المقاربة النسقية لتخطيط التدريس عملية التدريس
ضمن benathy نظامه التدريسي المحطات الأربعة لنسق الفعل التدريسي وما يربط بينها وقد تميز بوضوح متميز لهذه المحطات وما تتضمنها من عمليات يفترض في المدرس إنجازها أثناء مرحلة تصميم الدرس وهي:
المدخلات
التحولات
المخرجات
-         المتطلبات السابقة للتدريس
-         الأهداف التربوية للتدريس
-         أنواع التعلم المقصودة
-         الفئات المستهدفة بالتدريس
-         معارف ومحتويات التدريس
-         مصادر التدريس
-  صياغة أهداف التعلم
-  هيكلة وتنظيم محتوى التدريس.
-  بلورة وتنظيم طرائق التدريس.
-  تحديد مصادر التعلم
-  بناء عدة التدريس
-  تدبير وتنفيذ التدريس
-   تحديد النتائـــج
- تحديد مستوى الانجاز
- تحديد فعالية نظام التدريس
التغذية الراجعة
-         تحليل بيانات التقويم
-         إعادة تصميم نظام التدريس
-         تعديل وتطوير نظام التدريس


Post a Comment

Previous Post Next Post