المبحث: الحاسوب                            عنوان الوحدة: أنظمة العد والبوابات المنطقية              عنوان الدرس : النظام العشري                                   عدد الحصص:  (     1     )      التاريخ :    من:     12 / 10 /    2014   إلى:     12 /   10   /   2014
التعلم القبلي : (       = =           )                                       التكامل الرأسي :   (            = =              )                               التكامل الأفقي :  (            = =              )
الرقم
النتاجات الخاصة
المواد والأدوات والتجهيزات
(مصادر التعلم)
استراتيجيات التدريس
التقويم
التنفيذ
الإستراتيجية
الأداة
الإجراءات
الزمن
1
تتعرف النظام العشري
·         Student Book
التدريس المباشر ، الاسئلة والاجوبة،
العمل الجماعي : المناقشة.
التواصل / الاسئلة والاجوبة

1.      التمهيد بعرض الأعدا العشرية وتوضيح أن ما يلي الرقم 9 هو مركب من الارقام الاساسية للنظام العشري

2.      توضيح مفهوم فلسفة المنازل / الخانات

3.      شرح كيفية حساب قيمة العدد من خلال القاعدة (1)

4.      مناقشة مثال (1) مع الطلبة

5.      تطبيق النشاط (4-1)
10




10

10


10


10
2
تتعرف أساس النظام العشري
·         Interactive Board
3
تتعرف فلسفة المنازل / الخانات في النظام العشري

4
تحدد قيمة العدد














التأمل الذاتي:
أشعر بالرضا عن : ....................................................................................
تحديات واجهتني  : ....................................................................................
اقتراحات للتحسين : ....................................................................................
جدول المتابعة اليومي
اليوم والتاريخ
الشعبة
الحصة
النتاجات المتحققة
الواجب البيتي




·         أسئلة الدرس











Rectangle à coins arrondis: الصفحة (  1   /  1  )
 




الصف/ المستوى : الاول الثانوي – م2                            المبحث: الحاسوب                                    عنوان الوحدة: أنظمة العد والبوابات المنطقية                        عنوان الدرس : النظام الثنائي                                  عدد الحصص:  (     2     )      التاريخ :    من:     15 / 10 /    2014   إلى:     16 /   10   /   2014
التعلم القبلي : (       = =           )                                       التكامل الرأسي :   (            = =              )                               التكامل الأفقي :  (            = =              )
الرقم
النتاجات الخاصة
المواد والأدوات والتجهيزات
(مصادر التعلم)
استراتيجيات التدريس
التقويم
التنفيذ
الإستراتيجية
الأداة
الإجراءات
الزمن
1
تتعرف النظام الثنائي
·         Student Book
التدريس المباشر ، الاسئلة والاجوبة،
العمل الجماعي : المناقشة.
التواصل / الاسئلة والاجوبة

1.      التمهيد بمناقشة خصائص النظام الثنائي بناءا على ما تم دراسته في النظام العشري
2.      توضيح طريقة كيفية عمل الحاسوب والدوائر الكهربائية
3.      توضيح طريقة تحويل النظام الثنائي الى عشري من خلال مجموعة من الأمثلة
4.      نشاط (4-2)
5.      مناقشة القاعدة 2 وتطبيقها على مجموعة من الأمثلة
6.      نشاط (4-3) ، (4-4)
7.      مناقشة القاعدة 3 (جمع الاوزان) وتطبيقها على مجموعة من الأمثلة
8.      توضيح مبدأ عمل التشفير
9.      محاولة تكوين كلمات باستخدام  ASCII
10



15

15

10

15
10

10

10
5
2
تتعرف رموز النظام الثنائي واساسه
·         Interactive Board
3
تتعرف سبب تعامل الحاسوب مع النظام الثنائي
·     Computer Calculator
4
تحول الأعداد من النظام الثنائي الى العشري
5
تحول من النظام العشري الى النظام الثنائي بطرق مختلفة

6
تتعرف التمثيل الداخلي للبيانات

7
تتعرف كيفية التمثيل الداخلي للبيانات





التأمل الذاتي:
أشعر بالرضا عن : فهم الطلبة لمبدأ النظام الثنائي
تحديات واجهتني  :  مستوى وقدرات الطالبات الحسابية
Rectangle à coins arrondis: الصفحة (  1   /  1  )

اقتراحات للتحسين : -
جدول المتابعة اليومي
اليوم والتاريخ
الشعبة
الحصة
النتاجات المتحققة
الواجب البيتي




·         أسئلة الدرس









الصف/ المستوى : الاول الثانوي – م2                            المبحث: الحاسوب                                    عنوان الوحدة: أنظمة العد والبوابات المنطقية                        عنوان الدرس : العبارات المنطقية                                  عدد الحصص:  (     3     )      التاريخ :    من:     19 / 10 /    2014   إلى:     23 /   10   /   2014
التعلم القبلي : (       = =           )                                       التكامل الرأسي :   (            = =              )                               التكامل الأفقي :  (            = =              )
الرقم
النتاجات الخاصة
المواد والأدوات والتجهيزات
(مصادر التعلم)
استراتيجيات التدريس
التقويم
التنفيذ
الإستراتيجية
الأداة
الإجراءات
الزمن
1
تعرّف العبارة المنطقية
·         Student Book
التدريس المباشر ، الاسئلة والاجوبة،
العمل الجماعي : المناقشة.
التواصل / الاسئلة والاجوبة

1.       التمهيد بتوضيح مفهوم العبارة المنطقية
2.      التعرف على المعاملات المنطقية
3.      استنتاج جداول الصواب والخطأ من خلال طرح الأمثلة العملية
4.      توضيح مفهوم العبارة المنطقية المركبة
5.      نشاط (4-7)
6.      س3 ص176
7.      نشاط (4-9) ص 175
8.      أمثلة اضافية
10
10
30

20
10
10
15
30

2
تتعرف المعانلات المنطقية
·         Interactive Board
3
تتعامل مع جدوال الصواب والخطا للمعاملات المنطقية (AND , OR , NOT)

4
تتعرف العبارات المنطقية المركبة

5
تجد ناتج العبارت المنطقية المركبة








التأمل الذاتي:
أشعر بالرضا عن : ....................................................................................
تحديات واجهتني  : ....................................................................................
اقتراحات للتحسين : ....................................................................................
جدول المتابعة اليومي
اليوم والتاريخ
الشعبة
الحصة
النتاجات المتحققة
الواجب البيتي




·         أسئلة الدرس











Rectangle à coins arrondis: الصفحة (  1   /  1  )
 


الصف/ المستوى : الاول الثانوي – م2                            المبحث: الحاسوب                                    عنوان الوحدة: أنظمة العد والبوابات المنطقية                        عنوان الدرس : البوابات المنطقية                                  عدد الحصص:  (     3    )      التاريخ :    من:     26 / 10  /    2014   إلى:     30 /   210  /   2014
التعلم القبلي : (الدارة الكهربائية البسيطة )                               التكامل الرأسي :   (            = =              )                               التكامل الأفقي :  (    الفيزياء         )
الرقم
النتاجات الخاصة
المواد والأدوات والتجهيزات
(مصادر التعلم)
استراتيجيات التدريس
التقويم
التنفيذ
الإستراتيجية
الأداة
الإجراءات
الزمن
1
تتعرف البوابات والدوائر المنطقية
·         Student Book
التدريس المباشر ، الاسئلة والاجوبة،
العمل الجماعي : المناقشة.
التواصل / الاسئلة والاجوبة

1.       التمهيد بتوضيح مزايا النظام الثنائي وتفسير علاقة هذه الظاهر بالنظام الثنائي
2.      استنتاج مفهوم المتغير المنطقي
3.      استنتاج الدوائر المنطقية المقابلة لكل دارة كهربائية (توالي ، توازي)
4.      التعرف على رموز البوابات المنطقية
5.      حل مجموعة من الأمثلة على تمثيل العبارت المنطقية باستخدام البوابات
6.      حل مجموعة من الامثلة على كيفية استنتاج العبارة المنطقية من البوابات المنطقي
7.      كتابة العبارات المنطقية التي تمثلها الدارات الكهربائية
20

10

30
15
20

20


20

2
تتعرف كيفية وصف النظام الثنائي
·         Interactive Board
3
تتعرف المتغير المنطقي

4
تتعرف تمثيل الدوائر المنطقية بدوائر كهربائية

5
تتعرف رموز البوابات المنطقية

6
تمثل العبارات المنطقية المركبة باستخدام البوابات المنطقية

7
تراعي قواعد الأولية في التطبيق


التأمل الذاتي:
أشعر بالرضا عن : ....................................................................................
تحديات واجهتني  : ....................................................................................
اقتراحات للتحسين : ....................................................................................
جدول المتابعة اليومي
اليوم والتاريخ
الشعبة
الحصة
النتاجات المتحققة
الواجب البيتي




·         أسئلة الدرس











Rectangle à coins arrondis: الصفحة (  1   /  1  )
 

Post a Comment

Previous Post Next Post