موضوع تعبير عن التدخين

تجدون فيه هذا الموضوع
 تعبير عن التدخين
 خاتمة موضوع تعبير عن التدخين
 مقدمه عن التدخين
موضوع علمي عن التدخين
مقال علمي عن التدخين يتكون من مقدمه وعرض وخاتمه
مقدمة اذاعة عن التدخين
نصائح عن التدخين

مقال علمي عن التدخين يتكون من مقدمه وعرض وخاتمه

التدخين يعتبر من  الطقوس السيئة التي يؤديها ويقوم بها العديد من الإنس، مثلما يسبب العديد من الأمراض، ومنها: سرطان الرئة، وأمراض الفؤاد والشرايين، وأمراض الجهاز التنفسي، وتزايد ضغط الدم، وغيرها من الأمراض الخطيرة جدًا.



 نقرأ على علبة السجائر أن التدخين مضر بالصحة ويسبب الوفاة المؤلم البطيء، فما هي الأضرار التي يسببها التدخين؟ يسبب التدخين الكثير من الأضرار التي تضيف إلى مستويات الموت على نحو كبير، مثلما يؤدّي إلى إصابة السيدات بمرض هشاشة العظام، حيث أنه يعرض المرأة للنحافة وانقطاع الطمث قبل وصول المرأة لسن الأربعين، الأمر الذي يقود إلى إزدياد نسبة إصابة العظام بالهشاشة عند السيدات. يؤدي التدخين إلى ظهور إشارات الريادة بالسن وغلاء تجعدات الوجه على نحو ملحوظ، ويقود إلى الشيخوخة المبكرة، مثلما يمنع تدفق الدم ووصوله إلى خلايا البشرة فيبدو بمظهرٍ شاحبٍ، ويرجع الداعِي في هذا إلى تكسر أنسجة الكولاجين في البشرة وخصوصاً جلد الوجه. غالبًا ما يبقى في الأسرة فرد مدخن أو أكثر فيجب علم آثار التدخين على الأطفال، وتفادي أضراره. إن استنشاق الطفل لدخّان السجائر من الأضرار الخطيرة للتدخين والتي قد تؤدي إلى إصابة الطفل بالربو أو السعال أو إصابة الأذن بالأمراض الميكروبية وغيرها من الأمراض، مثلما يبقى للتدخين أضرار سلبية على نفسية الطفل أو المراهق، حيث يلمح فرقًا بين ما يفعلانه أبويه وما يقولانه، فيحب أن يصبح كوالديه أو أحدهما عندما يكبر. يبقى أضرار كثيرة للتدخين على المرأة الحامل نتيجة لـ إستنشاقها لمواد سامة وخطرة على سلامتها وصحة الجنين، الأمر الذي قد يقود إلى هبوط وزن الجنين أو حدوث الإجهاض أو وفاة الطفل فورًا في أعقاب الولادة. حكم التدخين في الإسلام هو الحرمة، فيؤثم المرء إن آذار التدخين بكافة أنواعه سواء السجائر أو الأرجيلة، وقد بحث العلماء في حكم حرمته واستندوا على العديد من الأدلّة المتواجدة في القرآن الكريم والسنّة النبويّة، حيث أن التدخين يضر بجسم الإنسان وقد يؤدي الى الوفاة.



إن الإقلاع عن التدخين ليس عسيرًا أو غير ممكنًا، فعليك أولًا تحديد العوامل التي تجعلك تدخن والأسباب التي ترغب في الإقلاع عن التدخين من أجلها، مثلما يلزم أن تحصل على معاونة من حولك لتقديم العون لك وتخفيض الاضطراب والضغط السيكولوجي الذي تشعر به، وأيضًا يلزم أن يكون لديك إرادة قوية وكافية للإقلاع عن التدخين..

Post a Comment

Previous Post Next Post