بناء
المقاطع الديداكتيكية
يتكون المقطع – بناء على ما سبق – من وحدات وظيفية صغرى حيث تنتظم في شكل نسق
وفق مبدأ محدد إما:
- وحدة الهدف: بحيث يكون للمقطع الديداكتيكي هدف معين أو قدرة يميزه على
مقطع آخر وهكذا.
- وحدة المهمة: حيث يشكل النشاط التعليمي أو التعلمي معيارا لتمييز المقاطع
وبالتالي بناءها في شكل نسق معين [الدرس]. وهذا نموذج لبناء المقطع الديداكتيكي (
انظر نموذج dembo. .)
نموذج Dembo (بتصرف) 1991
للقرارات
المطلوبة من المدرس اتخاذها:
إرسال تعليق