| العنوان: دورة حياة الفراشة | ||||
| الأهداف | ||||
| المهارات | المواقف والسلوكات | |||
| - تحليل رسوم – بناء خلا صات - تحديد دورة حياة الفراشة | - تنمية التعاون والتواصل في إطار العمل الجماعي - الرفق بالحيوان | |||
| الوسائل: - رسوم الكراسة، قلم الرصاص، أقلام ملونة، ممحاة، مبراة، مسطرة، وثائق أخرى للدعم - رسوم وصور توضح مراحل تطور الفراشة | ||||
| | ||||
| الممارسات والأنشطة | ||||
| يستحضر المتعلمون خبراتهم واهتماماتهم وتجاربهم فيما يخص تربية دودة القز ويناقشون ذلك، ثم يتم طرح السؤال: ما هي أهم مراحل نمو الفراشة؟ | ||||
| للجواب عن السؤال، ينجز ما يلي:
أ- الأسروع هو صغير الفراشة، رغم أنه لا يشبهها ب- يصير الأسروع فراشة بالتحول | ||||
| يبني المتعلمون استعانة بالأستاذ، الخلاصة التالية: للفراشة دورة حياة من عدة مراحل - تفقس بيضة الفراشة على أسروع - يتحول الأسروع إلى حورية داخل شرنقة، وتتحول الحورية إلى فراشة يافعة - تضع الفراشة بيضا ثم تموت | ||||
| ||||
Post a Comment